الآداب في احتفالية بيوم الضاد في وزارة البلديات

شاركت كلية الآداب في الجامعة العراقية في احتفالية المركزية التي إقامتها وزارة البلديات والإشغال العامة يوم الخميس 18/12/2014 بمناسبة اليوم العلمي للغة العربية الموسوم بيوم الضاد .

ومثل الكلية في الاحتفالية الدكتور عباس حميد سلطان التدريسي في قسم اللغة العربية بمحاضرة عنوانها ( لولا القرآن ما كانت عربية) .

الآداب في احتفالية بيوم الضاد في وزارة البلديات

و أشار الدكتور عباس حميد الى ان محاضرته اشتملت على محورين الأول عن اختيار الله تعالى القران باللغة العربية من غيرها من بقية أللغات ، والثاني هو الأخذ بنماذج لفظية قرآنية تمثلت في سور عدة من القران الكريم تبين الفرق الواسع والعميق في استعمال هذا الكتاب المبارك لهذه المفردات في وضعها المناسب .

و أضاف انه قد بين بان اللغة العربية مرت بأطوار مختلفة اعلاها كعبا هو الطور القرآني الذي غت بيه لغة فصاحة عالية متحدية كل فصيح من ابنائها المفوهين البلغاء.

وقد حضر الاحتفالية التي اقيمت برعاية وزير البلديات والاشغال العامة عدد من المدراء والمسؤولين في الوزارة و ممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء عضو اللجنة الدائمة للحفاظ على سلامة اللغة العربية الاستاذ الدكتور طه محسن عبد الرحمن الى جانب عدد غفير من منتسبي الوزارة.

يوسف ابراهيم م وحدة الاعلام


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد + خمسة عشر =