بحضور السيد رئيس الجامعة العراقية الآداب تقيم ملتقاها الإبداعي الطلابي الثاني

بحضور السيد رئيس الجامعة العراقية الأستاذ الدكتور علي صالح حسين أقامت كلية الآداب يوم الأربعاء 18/3/2015 ملتقاها الإبداعي الطلابي السنوي الثاني بالتعاون مع مؤسسة مروج الخير لرعاية الأسرة .

وحضر الملتقى عمداء كلية الآداب الأستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي والعلوم الإسلامية أ.د. محمد شاكر عبد الله والقانون.د. علي حميد والهندسة أ.م.د. محمد هليل والتربية للبنات أ.د. سميرة موسى البدري فضلا عن معاون كلية التربية للبنات ا.م.د. قتيبة ضياء ومعاوني كلية الآداب للشؤون العلمية أ.م.د. مثنى نعيم حمادي والشؤون الإدارية أ.م.د. صلاح احمد شلال ورؤساء الأقسام العلمية في كلية الآداب وجمع من الضيوف والطلبة .

1

وقد استهل السيد رئيس الجامعة زيارته إلى كلية الآداب بافتتاح المعرض الشامل لنتاجات طلبة الكلية وعدد من الفنانين التشكيليين الضيوف ، وقد اشتمل المعرض على عدة أجنحة في فنون الخط والرسم والزخرفة .وجسدت اللوحات عدداً من المواضيع التي تحاكي تراث وحضارة العراق منها ( بغداديات ، واقعيات ، شخصيات تاريخية ، معالم بغدادية ، ومعالم دول ) .

2

وبعد أن قص رئيس الجامعة شريط المعرض برفقة عميد الآداب والسادة العمداء والضيوف تجول في أروقته مستمعاً من مسؤولي الأجنحة إلى شرح عن مضامين كل جناح ورؤية كل فنان ومبدع مشارك . ومثنياً على حجم المشاركة الواسعة وأهدافها ، كما أثنى على جهد القائمين على هذه التظاهرة الثقافية الفنية الواسعة .

انتقل السيد رئيس الجامعة العراقية والسادة الحضور إلى موقع إقامة الملتقى الإبداعي الطلابي السنوي الثاني وقد ابتدأت فعاليات هذا الملتقى بآيات من الذكر الحكيم ثم عزف بعدها النشيد الوطني العراقي حيث وسم الملتقى بوقفة إجلال وإكرام لقواتنا المسلحة التي تذود عن حمى الوطن الغالي .

وقدم الدكتور جاسم محمد سلمان التدريسي في قسم اللغة العربية عرّيف هذا الاحتفاء إيجازاً عن أهمية هذه التظاهرة مُرحباً أجمل ترحيب بمَقدم رئيس الجامعة والسادة الحضور إلى هذا المحفل الذي تجسد فيه كلية الآداب للعام الثاني على التوالي أهدافها وخططها في رعاية المواهب الطلابية واحتضانها لمبدعي العراق من شعراء وفنانين ومثقفين .

 

3

تلت ذلك كلمة اللجنة التحضيرية للملتقى ألقاها أ.م.عصام خليل محمد رئيس اللجنة معاون عميد كلية الآداب لشؤون الطلبة أكد فيها أن كلية الآداب قد حرصت على ترجمة توجيهات السيد رئيس الجامعة العراقية إلى واقع عمل من خلال إقامة الفعاليات الثقافية ورعاية المواهب والمبادرات الطلابية وهذا ما ينسجم من توجهات كلية الآداب ممثلة بشخص عميدها الأستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي الذي لم يتوانى في رعاية مواهب أبنائه مجسداً ذلك بعدد من وسائل الاهتمام والمتابعة لمواهب الطلبة وإبداعاتهم على مختلف أنواعها و مباركاً فيهم روح المبادرة العلمية والثقافية والفنية والرياضية .

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية إلى الجهود الاستثنائية التي بذلتها كلية الآداب عمادة وأقسام وتدريسيون ومنتسبون لإبراز هذا الحدث وإظهاره بما ينسجم مع المسيرة الرائدة للآداب حيث تشق طريق الإبداع والتطور على مختلف الأصعدة .

وفي هذه الأثناء بدأت فعاليات الملتقى الأخرى وفي مقدمة ذلك ما صدحت به حناجر الشعراء من طلبة كلية الآداب إلى جانب عدد من شعراء مؤسسة مروج الخير والشعراء الضيوف حيث ألقى الشعراء قصائد تغنت بحب الوطن ودعت إلى اللحمة الوطنية كما جسدت المشاركات جميعها وقفة تضامنية لكلية الآداب مع أبناء قواتنا المسلحة وهم يذودون في الدفاع عن العراق .

4

وقدم عدد من طلبة الآداب مسرحية هادفة كتبها الأستاذ الدكتور جبير صالح حمادي التدريسي في قسم اللغة العربية وكانت بعنوان ( بلد العجائب ) وقد جسد الطلبة مضامين المسرحية وأهدافها على أفضل ما يكون وأمر السيد عميد الآداب بتكريم المشاركين فيها .

واستمع السادة الحضور إلى وصلات من التراث العراقي قدمتها فرقة ( شهرزاد ) التي شاركت بعدد من المعزوفات والأغنيات التراثية البغدادية .

5

واختتم الملتقى بتوزيع السيد رئيس الجامعة العراقية وعدد من السادة عمداء الكليات الشهادات التقديرية على المبدعين والمشاركين .

وتسلم السيد عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي الشهادة التقديرية من مؤسسة مروج الخير لرعايته الطاقات الطلابية بمختلف أنواعها .

كما تسلم معاونو العميد للشؤون الإدارية والعلمية وشؤون الطلبة الشهادات التقديرية لدورهم وعطائهم المتميز في خدمة المسيرة العلمية والتربوية .

6

وأسدل الستار على مجمل هذه الفعاليات بتسليم عميد الآداب الشهادات التقديرية إلى ممثلي مؤسسة مروج الخير تقديراً لمشاركتها الفاعلة في ملتقى الآداب الإبداعي الطلابي الثاني .

 

 

يوسف إبراهيم / م. وحدة الإعلام


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × 3 =