بدء الموسم الثقافي لكلية الآداب بافتتاح معرض شامل للكتاب

برعاية السيد رئيس الجامعة العراقية الأستاذ الدكتور علي صالح حسين وبإشراف السيد عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي أقامت كلية الآداب معرضاً للكتاب لمناسبة الموسم الثقافي للكلية للعام الدراسي 2014/2015 وذلك في المركز الاقرائي بمجمع سبع أبكار بمشاركة عدد من المؤسسات الثقافية ودور النشر للمدة من16/3 ولغاية 1/4/2015 .

1

وقص عميد الكلية الشريط إيذانا بافتتاح المعرض برفقة معاون عميد الكلية للشؤون العلمية والدراسات العليا أ.م.د.مثنى نعيم حمادي ومعاون العميد للشؤون الإدارية والمالية أ.م.د.صلاح احمد شلال ومعاون العميد لشؤون الطلبة أ.م.عصام خليل محمد فضلاً عن عدد من رؤوساء الأقسام العلمية والطلبة .

وتجول السيد العميد في أروقة المعرض الذي شارك فيه دائرة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة وبيت الحكمة ودار المناهج للطباعة والنشر والتوزيع .

2

وبين السيد محمد سالم شامخ مسؤول جناح بيت الحكمة إن الجناح اشتمل على مؤلفات في الشؤون الاقتصادية والسياسية والقانونية والفلسفة والتأريخ والاجتماع والأديان والترجمة .

وقدم السيد قحطان عدنان محمود مسؤول جناح دار الشؤون الثقافية العامة عرضاً للزائرين أوضح فيه إن الجناح قد اشتمل على ما يقارب من أربعمائة عنوان تناولت سلسلة دراسات ورسائل جامعية وثقافية ونقد أدبي ودراسات في اللغة والشعر والرواية فضلاً عن الموسوعة الثقافية والمجلات الدورية ( المورد ، الأقلام ، التراث الشعبي ، آفاق أدبية والثقافة الأجنبية ) كما اشتمل الجناح على سلسلة الكتب المترجمة وعلم وأثر ومدن عراقية وسير ذاتية وإصدارات مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية .

3

واستمع السيد العميد والسادة الحضور إلى إيجاز من السيد محمد جهاد علوان ممثل دار المناهج للطباعة والنشر والتوزيع عن طبيعة محتويات جناح الدار وقال أنها اشتملت على كتب ومؤلفات في اللغة العربية والأدب الإسلامي والحديث ومصطلح الحديث والفقه وأصول الفقه والسيرة والتأريخ الإسلامي والقرآن وعلومه إلى جانب عنوانات في علوم ومعارض مختلفة .

وأكد عميد الآداب في كلمة بسجل زيارات المعرض إن هذه التظاهرة تأتي لتحقيق التواصل الثقافي مع عدد من دور النشر والمؤسسات الثقافية وقد وجدنا العناوين المهمة التي تفيد باحثينا وتدريسيينا وطلبتنا لا سيما في اعتدال أسعارها مقارنة مع الأسعار السائدة في الأسواق .

4

وأضاف أن الطموح أن تقيم كلية الآداب معرضاً آخر للكتاب أكثر شمولية لتعم الفائدة مسجلاً شكره وتقديره للقائمين على هذه التظاهرة الثقافية لما بذلوه من جهود قيمة لإبرازها بالطريقة التي تنسجم مع الخطط والأهداف التي رسمتها كلية الآداب لمسيرتها العلمية والتربوية والثقافية الرائدة

 

 

يوسف إبراهيم /م/ وحدة الإعلام

 


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 − خمسة =