البرنامج الحكومي 2014-2018 في ندوة بكلية الآداب

تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة التوعية والتثقيف بالإطار العام للبرنامج الحكومي 2014-2018 أقامت كلية الآداب يوم الخميس 16/4/2015 ندوة توعوية ثقافية بهذا الصدد .

1

وحضر الندوة أ.م.د.صلاح احمد شلال معاون العميد للشؤون الإدارية والمالية عميد الكلية وكالة وأ.م.د. مثنى نعيم حمادي معاون العميد للشؤون العملية والدراسات العليا فضلاً عن السادة رؤساء الأقسام العلمية والتدريسيين ومسؤولي الشعب والوحدات والموظفين .

وأدار الندوة أ.م.د. أمين عباس نذير رئيس قسم التاريخ إذ تطرق إلى أهمية إقامة مثل هذه الندوات كونها تتناول موضوعاً مهماً يتعلق بإيصال الأفكار الصحيحة عن الإطار العام للبرنامج الحكومي .

وقسمت الندوة إلى محورين مهمين الأول النهوض بالتنمية البشرية للتعليم انموذجاً تحدث فيه المدرس المساعد محمد حبيب التدريسي في قسم اللغة الانكليزية عن تجربة اليابان موضحاً أن العلاقة بين تنمية الموارد البشرية وتطوير العملية التعليمية علاقة وطيدة .

ثم قدم أ.م.د.أمين عباس نذير محاضرته وكانت بعنوان ( تطوير العلاقات مع الدول العراق انموذجاً ) وأشار فيها إلى أن علاقات العراق مع الدول وعلى فترات مختلفة من تاريخه كانت علاقات ايجابية واضحة لأنها تمثلت بكافة الجوانب الحياتية إن كانت سياسية أو اقتصادية أو ثقافية .

وشهدت الندوة طرح العديد من المداخلات والأفكار حول الإطار العام للبرنامج الحكومي .

 

يوسف إبراهيم / م.وحدة الإعلام


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة + تسعة عشر =