الآداب في المؤتمر الثالث عشر لعمداء كليات الآداب العربية

شارك الأستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي عميد كلية الآداب في الجامعة العراقية في المؤتمر الثالث عشر لعمداء كليات الآداب في الجامعات الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية الذي عُقد في مقر الجامعة اللبنانية في العاصمة بيروت للمدة من 14-16/4/2015 .

وقال السيد العميد إن المؤتمر شهد إلقاء عدد من الكلمات استهلت بتقديم وتعريف للدكتورة

 

1

 

ديما حمدان رئيس قسم اللغة الفرنسية وآدابها (الفرع الأول )في الجامعة اللبنانية ثم كلمة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية أ. د. نبيل الخطيب تلتها كلمة الأمين العام للجمعية العلمية لكليات الآداب أ. د. محمود حسن وردات ومن ثم كلمة الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية أ.د. مصطفى إدريس البشير علي وكلمة الختام لمعالي رئيس الجامعة اللبنانية أ.د. عدنان السيد حسين .

 

2

 

بدأت بعدها فعاليات المؤتمر التي عُقدت على مدى يومين وتناولت أوراق العمل الآتية:

* اثر التكنولوجيا في العلوم الإنسانية أ.د. غسان مراد .

* دور التعليم الالكتروني في رفع مستوى التعليم في كليات الآداب _ نموذج تطبيقي ، لعميد كلية الآداب في جامعة النجاح الوطنية أ. د. خليل عودة.

* التعليم الالكتروني آفاق تطوره _ نحو نظام تعليمي جديد أ. د. بدوي الظاهر عميد كلية الآداب في جامعة البحر الأحمر .

* تعليم الفلسفة في كليات الآداب _ واقع وآفاق أ. د. محمد شيا، أستاذ الفلسفة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية .

* توجيه أبحاث الرسائل العلمية للدراسات في كليات الآداب بالجامعة اليمنية لتلبية متطلبات التنمية واحتياجات المجتمع _ أ. د. احمد العبادي عميد كلية الآداب في جامعة ذمار .

* أساليب المناهج بكليات الآداب بالسودان _ دراسة لتجربة كلية الآداب بجامعة النيلين .

* كليات الآداب في العراق الواقع والرؤى المستقبلية- للأستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي عميد كلية الآداب الجامعة العراقية .

 

3

 

هذا ووصف السيد العميد المؤتمر بأنه تظاهرة علمية فاعلة جمعت عمداء كليات الآداب في الوطن العربي لمناقشة شؤون التعليم العالي وليضعوا التصورات والمسارات والخطط الكفيلة بتطوير العمل العلمي والأكاديمي في هذه الصروح العلمية فضلا عن تبادل الخبرات والمعارف والاستفادة من تجارب بعضهم.

واختتمت فعاليات المؤتمر بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين .

 

 

 

يوسف ابراهيم /م/ وحدة الاعلام


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر + 15 =