الآداب تمنح الدكتوراه في (القيم الإنسانية في قصص الأنبياء عليهم السلام)

الأربعاء, 02 نيسان/أبريل 2014

جرت على قاعة الدراسات العليا في كلية الآداب ،الأحد 30/3/2014 ،مناقشة طالب الدراسات العليا في قسم علوم القرآن ( مكي وليد عبد الكريم ) عن أطروحته الموسومة بـ( القيم الإنسانية في قصص الأنبياء عليهم السلام في القرآن الكريم – دراسة موضوعية ) .
وتألفت لجنة المناقشة من (أ.د دريد حسن احمد التدريسي في كلية الاداب بالجامعة العراقية /رئيساً)وعضوية كل من (أ. م. د سليم حسين طالب / كلية الإمام الأعظم الجامعة،أ . م . د أكرم عبد خليفة /كلية الآداب/ الجامعة العراقية،أ. م. د وضاح كافي حلومي/ كلية أصول الدين / الجامعة العراقية،أ. م. د سناء عليوي عبد السادة /كلية التربية ابن رشد / جامعة بغداد ،وكذلك أ. د محمد شاكر عبدالله /كلية العلوم الإسلامية /الجامعة العراقية /عضوا ومشرفا). 
وابتدأت المناقشة بإيجاز قدمه الطالب، بين فيه فصول وأبواب بحثه، مشيرا إلى جملة من الحقائق في مقدمتها انه وبالرغم ما ظهر من كتب ودراسات قديمة ومعاصرة عن قصص الأنبياء فان الساحة العلمية والثقافية الإسلامية ما زالت تتسع للمزيد ،لان هذه القصص تُعطي المزيد من الفوائد للدارسين والباحثين ولاسيما في موضوع القيم الإنسانية التي تتناول جميع جوانب الحياة الإنسانية.
وجرت بعدها المناقشة العلنية للطالب ،إذ سجل السادة رئيس وأعضاء لجنة المناقشة ملاحظاتهم وتصويباتهم على الأطروحة مسجلين للباحث الثناء على جهده العلمي والبحثي في أكثر من موضع .
وبعد انتهاء المناقشة التي حضر جانبا منها عميد كلية الآداب الأستاذ المساعد الدكتور حسين داخل البهادلي ذهبت اللجنة إلى تقييم الأطروحة وقررت منح الطالب شهادة الدكتوراه بتقدير امتياز .

شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × ثلاثة =