الآداب تقيم حلقة نقاشية بعنوان( تجارب في الإبداع الادبي)

الخميس, 03 نيسان/أبريل 2014

ضمن الأنشطة الثقافية التي ترعاها كلية الآداب بالجامعة العراقية ،وفي مبادرة غير مسبوقة للكلية برعاية أساتذتها الرواد،اقامت عمادة الكلية حلقة نقاشية بعنوان ( تجارب في الإبداع الأدبي ) تم فيها استضافة مجموعة من كبار أساتذة الأدب والنقد وهم كل من(أ.د سمير كاظم الخليل ناقدا، أ.د رعد أحمد الزبيدي ناقدا ،أ.م.د مؤيد عباس العيثاوي شاعرا)، فضلا عن الذي تعنيه الحلقة النقاشية نقدا ودراسة (أ.د جبير صالح القرغولي).

وأدار الحلقة الأستاذ الدكتور منذر محمد جاسم ،فيما حظيت هذه الفعالية الثقافية بتشريف عميد كلية الآداب الأستاذ المساعد الدكتور حسين داخل البهادلي ومعاون العميد للشؤون العلمية (أ.م.د مثنى نعيم حمادي) فضلا عن رئيس قسم اللغة العربية (أ.م .د يوسف خلف محل) ورئيس قسم التاريخ (أ.م . د عبد الجبار ستار البياتي) وعدد من أساتذة قسم اللغة العربية والاقسام الاخرى وجمع من الطلبة. 
 
وقد قدم (أ . د سمير كاظم الخليل) الناقد والأديب عرضا لتجربة (أ.د جبير صالح) من خلال مجموعاته القصصية متحدثا عن السرد القصصي وميثاقه وتجليات ذلك في قصص القرغولي وروايتيه، بعدها تحدث أ . د مؤيد العيثاوي الناقد والشاعر حيث أشار الى تجربة المحتفى به في مجموعته القصصية الأمنيات المعطلة. 
 3632014m6
وتناول(أ . د. رعد الزبيدي) روايتي(أ. د جبير صالح) ” دنيا الوجد – والمعول وعش السنونو”، مركزا فيها على طبيعة السرد في الروايتين، أما (أ . د منذر محمد جاسم) الذي أدار الندوة فقد توقف عند المجموعة القصصية التي تحمل عنوان البربري وخضراء العينين وناقشها من زوايا مختلفة .
 
واختتمت الحلقة بـكلمة للأستاذ الدكتور جبير صالح التدريسي في قسم اللغة العربية شكر فيها السادة الضيوف ورد على ملاحظات النقاد ومعطرا اللقاء بقطع شعرية جميلة حازت أعجاب الحاضرين.

شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب المؤتمر السنوي الثالث للابداع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 + 5 =