مجلس كلية الآداب يناقش تفعيل الخطط العلمية والتربوية

الأربعاء, 09 نيسان/أبريل 2014

عقد مجلس كلية الآداب في الجامعة العرقية، الاثنين 7 /4 /2014، اجتماعه السابع ضمن سلسلة اجتماعاته للعام الدراسي الحالي 2013- 2014.
وناقش المجلس في اجتماعه الذي ترأسه عميد الكلية رئيس المجلس الأستاذ المساعد الدكتور حسين داخل البهادلي محاور عدة في مقدمتها توجيهات السيد رئيس الجامعة العراقية في اجتماع مجلس الجامعة الأخير بضرورة الالتزام الدقيق بمواعيد الاجتماعات والندوات والحلقات الدراسية وورش العمل على مستوى الجامعة وكلياتها، فضلا عن التقيد بمتطلبات الحرم الجامعي وفي مقدمة ذلك الزي الموحد والحشمة.
بعدها ناقش مجلس الكلية جدول أعماله، اذ عرض العميد توجيهاته بأهمية متابعة مواعيد الامتحانات الفصلية وضمان عدم حصول تضارب في توقيتاتها.
ووجه العميد بضرورة إنجاز بحوث التخرج للمراحل الدراسية الثلاث وتشكيل لجنة تتولى الإشراف على انجاز هذه البحوث بمضامين وأهداف علمية وبحثية رصينة، فضلا عن تفعيل السمنارات في الدراسات العليا لقسمي اللغة العربية وعلوم القران في الفصل الثاني واقتراح عناوين رسائل واطاريح الماجستير والدكتوراه وتعزيز الجانب العلمي والفكري للتدريسيين.
وفي الجانب الإداري، قرر المجلس تشكيل لجنة استشارية تتولى النظر في الطلبات المقدمة من الأساتذة ممن بلغوا سن التقاعد بتمديد خدمتهم الجامعية وفق حاجة القسم والكلية ورفع التوصيات إلى مجلس الكلية لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.
وتطرق المجلس إلى مناقشة جملة من المواضيع التي تصب في خطط الكلية وبرامج عملها العلمية والثقافية والتربوية والتنظيمية للعام الدراسي الحالي.

شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × خمسة =