كلية الآداب تشارك بمؤتمر ( مقدس4) في ماليزيا

الإثنين, 21 نيسان/أبريل 2014

242014m5

شاركت كلية الآداب بالجامعة العراقية في المؤتمر الدولي السنوي الرابع ( مقدس 4 ) الذي عقد في مركز بحوث القرآن في جامعة مالايا في ماليزيا للمدة من 14-15/4/2014 .

242014m5

ومثل الكلية في المؤتمر عميدها الأستاذ المساعد الدكتور حسين داخل البهادلي برفقة الأستاذ الدكتور شاكر محمود السعدي مقرر الدراسات العليا والتدريسي في الكلية فضلا عن الدكتور مثنى فاضل ذيب التدريسي في قسم اللغة الانكليزية .

 
وبين السيد العميد ان المؤتمر شهد مشاركة (250 ) باحثا من ( 25 ) دولة عربية وإسلامية وقد ساهم أساتذة كلية الآداب بشكل فاعل في جلسات المؤتمر التي توزعت على أربعة محاور ولاسيما محور دور الجامعات والهيئات في الدراسات القرآنية .
 
وقد تم عقد لقاء بين عميد كلية الآداب وعميد الأكاديمية الإسلامية في جامعة مالايا الإسلامية الأستاذ الدكتور ذو الكفل بن يوسف للتباحث في مد جسور التعاون بين كلية الآداب والأكاديمية والإفادة من تجربة الطرفين العلمية والبحثية وتبادل الخبرات. 
 
وأهدى السيد العميد درع الكلية إلى جامعة مالايا تثمينا لجهودها في نجاح المؤتمر كما مُنح السادة المشاركون إجازة خاصة بكتاب التبيان في آداب حملة القرآن للإمام النووي بالسماع مع الإذن بالرواية منحهم إياها الشيخ المحدث الدكتور نجم عبد الرحمن خلف البغدادي الأستاذ بجامعة العلوم الإسلامية الماليزية .
 
وكُلف الأستاذ الدكتور شاكر السعدي مع بعض الباحثين المشاركين بأعداد توصيات المؤتمر ومقرراته .

شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب المؤتمر السنوي الثالث للابداع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × 3 =