الرئيسية | مؤتمرات وندوات | قسم علوم القرآن يحوز المراتب الاولى في انجاز برامج العمل

قسم علوم القرآن يحوز المراتب الاولى في انجاز برامج العمل

الثلاثاء, 15 تموز/يوليو 2014

 

 

 

 

 

حقق قسم علوم القرآن عنصر السبق على مستوى الأقسام العلمية في كلية الآداب بانجازه متطلبات العملية التعليمية للعام الدراسي 2013-2014 .

وقال رئيس القسم الأستاذ المساعد الدكتور حيد ر علي نعمة ان رئاسة القسم وبالتعاون مع عمادة الكلية وضعت خطة عمل منذ بدء العام الدراسي اشتملت على العديد من الفعاليات العلمية والثقافية والتربوية فضلا عن النشاطات اللاصفية.
 
ومن بين اهم هذه الفعاليات(المشاركة الفاعلة في الندوات وورش العمل والحلقات النقاشية، والسمنارات المتقدمة للدراسات العليا في القسم،التطبيق الفاعل والانضباط العالي للزي الموحد وقد تمَّ ذلك بشكل مباشر من قبل السيد العميد والسادة المعاونين ورؤساء الأقسام العلمية).
 
واضاف ،ان القسم(عقد الاجتماعات الدورية بين رئاسة القسم والتدريسيين لعرض ومناقشة المستجدات التي طرأت خلال العام الدراسي،إضافة الى إيفاد عدد من تدريسيي القسم للمشاركة في المؤتمرات الدولية خارج العراق، إذ تمَّ إيفاد الدكتور (عصام محمود محمد) إلى جمهورية مصر العربية وإيفاد الدكتورة (هناء محمود إسماعيل) إلى دولة الإمارات العربية المتحدة).
 
وكذلك المشاركة الفاعلة في المؤتمر الدولي الذي أقامتْه الجامعة عن علماء القرن العشرين،و اشاعة روح التعاون بين رئاسة القسم والتدريسيين والطلبة،إضافة الى التعاون مع العمادة والشعبة المالية بالكلية في تسهيل عملية توزيع المنحة الطلابية.
 
وبخصوص الامتحانات النهائية والاجواء الايجابية التي رافقت ذلك اوضح رئيس القسم ان الانسيابية العالية التي جرت عليها عملية تنفيذ خطط وبرامج عمل القسم خلال العام الدراسي.
 
وأشار الى ان القسم قد عمل على (تهيئة الاجواء الامتحانية المناسبة،وبذل الجهود المضاعفة لأعضاء اللجنة الامتحانية من خلال بقائهم داخل مبنى الكلية إلى أوقات متأخرة أثناء الامتحانات النهائية من أجل إنجاز مهامهم أولاً باول مما كان له الأثر في حصول القسم على قدم السبق في إعلان النتائج من بين أقسام الكلية الأخرى، إذ تمَّ إعلان نتائج المرحلة الرابعة بعد (24 ساعة فقط) من الامتحان الأخير مع احتساب المعدلات التراكمية).
 
وتم أيضاً إعلان نتائج المراحل الثلاث الأخرى بعد (72 ساعة فقط)، فكان قسم علوم القرآن هو القسم الأول على الكلية في إعلان النتائج من بين الأقسام العلمية الأخرى.

 


شاهد أيضاً

مداد الآداب تحصل على معامل التأثير العربي لعام 2018

حصلت مجلة مداد الآداب على معامل التأثير العربي لعام 2018 وللسنة الثانية على التوالي وبمعدل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *