كلية الآداب تعلن بدء التقديم للدراسات الأولية المسائية

1082014z11

أعلنت كلية الآداب في الجامعة العرقية بدء التقديم للدراسات الأولية المسائية محددة ذلك بالمدة من 10/ 8/ 2014 ولغاية 25/ 9 / 2014.

وقال معاون العميد لشؤون الطلبة الأستاذ المساعد الدكتور عصام خليل محمد ان الكلية ومن خلال شعبة التسجيل هيأت متطلبات التقديم إلى أقسام الكلية الخمسة (علوم القرآن، اللغة العربية، اللغة الانكليزية،التاريخ، الجغرافية).

وبين معاون العميد ان التقديم يكون وفق الشروط المدرجة أدناه:

– أن يكون عراقي الجنسية.

– أن يكون حائزا على شهادة الدراسة الاعدادية العراقية, معززة بتصديق من المديرية العامة للتربية في المحافظة أو على شهادة تعادلها.

– يحق للطالب مـــن خريجي الدراســة الاعدادية للفرعين (العلمي والادبي) التقديم للدراسة المسائية على أن لا يقل معدلاتهم عن (60%).

– يحق لخريجي الدراسة الاعدادية الاسلامية (صباحي والمسائي), وخريجي الاعدادياتالاسلامية التابعة للوقفين (الدراسة الصباحية فقط) التقديم للدراسة المسائية في الاقسام (علوم القرآن, اللغة العربية, التـاريــــخ) على أن لا تزيد نسبتهم عن (10%) من خطة القبول وبمعدل لا يقل عن (60%).

– تكون الاجور الدراسية بتقديم صك بمبلغ (720) سبعمائة وعشرون الف دينار عراقي في مصرف الرشيد /فرع الامام الاعظم.

– يكون التقديم مباشر الى كلية الآداب/ الجامعة العراقية/ مجمع سبع ابكار/ شعبة التسجيلوشؤون الطلبة/الطابق الارضي.

– يكون التقديم لطلبة ذوي الشهداء عن طريق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (حصراً).

– يحق للطلبة الذين حصلوا على شهادة الاعدادية من أحـدى الدول العربية وللفرعين (العلمي والادبي) التقديم الى الكلية بعد معادلة شهاداتهم بصورة اصولية عن طريق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 + 5 =