حضرة الأستاذ المساعد الدكتور حسين داخل البهادلي عميد كلية الآداب
حضرة الأستاذ المساعد الدكتور حسين داخل البهادلي عميد كلية الآداب

الآداب تؤكد الدور الفاعل لمقرري الأقسام في العملية التعليمية

1082014z11

أكد عميد كلية الآداب في الجامعة العراقية الأستاذ المساعد الدكتور حسين داخل البهادلي على الدور الفاعل لمقرري الأقسام العلمية في تعزيز العملية العلمية والتربوية في الكلية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده عميد الكلية مع مقرري الأقسام، الثلاثاء 2-9-2014، حضره معاونو العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور مثنى نعيم حمادي والشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور صلاح احمد شلال وشؤون الطلبة الأستاذ المساعد عصام خليل محمد.

وهنأ عميد الكلية في بداية الاجتماع التدريسيين الدكتور رضا سالم داود مقرر قسم الجغرافية والدكتور هشام نهاد شهاب مقرر قسم اللغة العربية والدكتور قتيبة عبد العظيم كاظم مقرر قسم التاريخ والمدرس المساعد طلال عبد الله مقرر قسم الترجمة والمدرس المساعد ياسر احمد مقرر قسم اللغة الانكليزية بمناسبة تسنمهم مهام عملهم الجديد كمقررين لهذه الأقسام.

وناقش الاجتماع الوصايا والتوجيهات التي تخص سير العملية التدريسية في كلية الآداب مع بدء العام الدراسي الجديد، فضلا عن مهام مقرري الأقسام العلمية في تحقيق خطط الكلية وبرامج عملها.

وتناول الاجتماع توجيهات العمادة بضرورة تحقيق أعلى درجات الانسيابية في عمل الأقسام العلمية والدور الفاعل لمقرري الأقسام في تحقيق هذا التوجه لا سيما المهام الإدارية التي تعضد الجهد العلمي والتربوي.

وأكد المجتمعون أهمية التفاعل والتعاون بين الأقسام من خلال تطبيق التعليمات والضوابط الدراسية في الدراستين(الصباحية والمسائية) وعدم التساهل في غيابات الطلبة ووضع آلية بالتنسيق مع العمادة لمتابعة الغيابات وتطبيق الضوابط والتعليمات النافذة بحق المتجاوزين لسقفها.

وشدد المجتمعون على أهمية عقد اجتماعات دورية للمقررين مع معاوني العميد لشؤون الطلبة والشؤون العلمية لوضع برامج عمل للنشاطات العلمية والطلابية ورعاية الموهوبين من الطلبة والاهتمام بالارشاد التربوي ومن ثم الاستعانة بالتدريسيين ذوي الخبرة لمعاونة الأقسام في انجاز بعض المهام العلمية والتربوية.


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × أربعة =