مجلس كلية الآداب يناقش الخطط العلمية والبحثية للاقسام العلمية

1082014z11

عقد مجلس كلية الآداب جلسته الأولى للعام الدراسي 2014-2015 يوم الثلاثاء 16/9/2014 برئاسة عميد الكلية رئيس المجلس الأستاذ المساعد الدكتور حسين داخل البهادلي.
ورحب عميد الكلية في بداية الجلسة بالأعضاء الجدد في المجلس الدكتور احمد فياض رئيس قسم الجغرافية ، والدكتور أمين عباس نذير رئيس قسم التاريخ ، والأستاذ المساعد الدكتور وسام حسين أمين مجلس الكلية كما أشاد السيد العميد بالجهود المبذولة من قبل الأعضاء السابقين .
واستعرض العميد جملة من التوجيهات التي كان من أبرزها التأكيد على التهيئة الجدية لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال تهيئة القاعات الدراسية وإعداد الجداول الأسبوعية للأقسام العلمية فضلا عن سجلات الطلبة وتأكيد ضرورة التزام أعضاء الهيئة التدريسية بالحضور والمتابعة اليومية في أقسامهم كما اكد على ضرورة تطبيق تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاصة بالالتزام بالزي الموحد والحشمة، مشددا على أهمية انجاز المخاطبات الرسمية والاعمال اليومية بانسيابية عالية بين الأقسام ومكتب السيد العميد ومكاتب السادة المعاونين وبين شعب الكلية وأقسام رئاسة الجامعة .
كما وجه العميد رؤوساء الأقسام ومقرريهم بضرورة البحث عن المبادرات العلمية والثقافية والرياضية بين أوساط الطلبة مستعرضا الدورات التي يقيمها مركز تطوير الملاكات وضرورة التحاق الأساتذة والموظفين بهذه الدورات للاستفادة منها في تطوير الملاكات العلمية والإدارية والفنية العاملة في كليتنا .
ووجه العميد بضرورة تشكيل اللجان في الاقسام العلمية ( اللجان العلمية ، لجنة الدراسات العليا ، اللجان الامتحانية ، لجنة الارشاد التربوي ) حيث اكد على ضرورة مراعاة جملة من الامور من أبرزها المرتبة العلمية والخبرة والكفاءة وإشراك جميع الأساتذة في ذلك .
كما أوعز العميد بتشكيل اللجنة الاجتماعية لتتولى متابعة القضايا الاجتماعية وتعزيز روابط الاخوة والمحبة بين أعضاء الهيئة التدريسية .
وناقش المجلس الخطة السنوية لشعبة ضمان الجودة للعام الدراسي 2014- 2015 من خلال استضافة مسؤول الشعبة المدرس خالد احمد سليمان والتي تضمنت في خطوطها الأساسية سبل تعزيز حالة الارتقاء في كلية الآداب وفق المعايير الدولية لضمان الجودة والأداء الجامعي .
وتدارس المجلس تشكيل مجلس كلية الآداب وفقا للنموذج المقدم من رئاسة الجامعة فضلا عن مناقشة عمل عضو الهيئة التدريسية حيث ان الوزارة قد وجهت بضرورة تكليف الأساتذة من ذوي الألقاب العلمية العالية ( أستاذ ، وأستاذ مساعد ) بتدريس المرحلة الاولى .
واختتم المجلس جلسته بمناقشة مواضيع من أهمها أعمام جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم حول عمل لجنة الارشاد التربوي وتم تشكيل اللجنة الخاصة بالارشاد التربوي في كلية الآداب .
وتم في الاجتماع ايضا النظر في عدد من الترقيات المقدمة للمجلس واتخذ القرارات المناسبة بشأنها، كما نظر المجلس في التمديدات الاستثنائيةالاولى المقدمة من عدد من طلبة الدراسات العليا ( الدكتوراه) واوصى برفعها الى مجلس الجامعة .
وأكد المجلس ضرورة انجاز الشيتات الخاصة بالدراسات الأولية في موعد أقصاه 15/10/2014.


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 + 14 =