قسم اللغة العربية بكلية الآداب يناقش متطلبات العام الدراسي الجديد

1082014z11

عقد قسم اللغة العربية في كلية الآداب بالجامعة العراقية، الأحد 21/9/2014، اجتماعاً لأعضاء الهيئة التدريسية ناقش فيه خططه العلمية والتربوية للعام الدراسي الجديد.

واستضاف الاجتماع عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور حسين داخل البهادلي بحضور معاونيه للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور مثنى نعيم حمادي وللشؤون الإدارية الاستاذ المساعد الدكتور صلاح احمد شلال.

واستهل الاجتماع بكلمة لرئيس قسم اللغة العربية الاستاذ المساعد الدكتور يوسف خلف محل رحب فيها بالسادة الحضور مبيناً الاهداف التي انعقد من أجلها هذا اللقاء والمواضيع المستهدفة بالبحث والمناقشة بين رئاسة القسم واعضاء الهيئة التدريسية.

وأبدى عميد الكلية توجيهاته القيمة بشأن تنفيذ خطط وبرامج عمل الكلية بالتعاون مع الاقسام العلمية مؤكداً عدة مواضيع من أهمها عمل عضو الهيئة التدريسية من خلال النصاب والدوام والتركيز على إعمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص أن تولى المراحل الأولى في الاقسام العلمية اهمية بالغة حيث يتولى التدريس فيها نخبة من حملة الالقاب العلمية بدرجة استاذ واستاذ مساعد لأن الطلبة في هذه المرحلة هم اللبنة الأساسية في عملية البناء العلمي.

وحث العميد التدريسيين على المشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل داخل الكلية وخارجها، والاسراع بتسجيل البحوث العلمية للعام الدراسي 2014-2015، وأن يأخذ التدريسي دوره الفاعل في متابعة تطبيق الزي الموحد تنفيذاً لتوجهات الوزارة، فضلاً عن متابعة غيابات الطلبة وفق التعليمات في هذا الصدد، كما أكد أن على التدريسين السير على خطين الأول تربوي والآخر علمي.

واستمع عميد الكلية الى آراء ومقترحات التدريسيين وأوعز بتذليل ما يجب تذليله لتحقيق اعلى درجات الانسيابية في العملية التعليمة والتربوية والسير وفق المنهج المرسوم من وزارة التعليم العالي والمعتمد من الجامعة العراقية ممثلاً بكلية الآداب.


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إحدى عشر + 16 =