الحوفي وآراؤه النحوية بأطروحة دكتوراه في كلية الآداب

1082014z11

نال طالب الدراسات العليا في قسم اللغة العربية بكلية الآداب في الجامعة العراقية، الاثنين 22/9/2014، (بكر عبد المجيد ثامر) شهادة الدكتوراه عن أطروحته الموسومة بـ (الحوفي 430ه وآرؤه النحوية).

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور دريد حسن احمد من كلية الآداب بالجامعة العراقيةرئيسا، وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور ابتسام ثابت محمد من كلية التربية للبنات بجامعة بغداد والاستاذ المساعد الدكتور خولة خلف عبيد من كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية والاستاذ المساعد الدكتور مثنى فاضل ذيب من كلية الآداب بالجامعة العراقية والاستاذ المساعد الدكتور حقي اسماعيل محمود من كلية الإمام الأعظم، فضلا عن الاستاذ المساعد الدكتور سهاد جاسم عباس من كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية عضوا ومشرفا.

وقدم الطالب في مستهل المناقشة إيجازا عن أطروحته بين فيه فصولها وأبوابها ومنهج بحثه وأهمية اختياره للعالم الجليل الحوفي كعنوان لموضوعه، مشيرا إلى ان الحوفي هو من أعلام القرن الخامس الهجري الذي ازدهرت فيه علوم اللغة العربية وبرز فيه ثلة من الإعلام الأفذاذ الذين خدموا هذه اللغة بجهودهم المتميزة.

وجرت بعدها المناقشة العلنية للباحث، اذ سجل رئيس وأعضاء لجنة المناقشة ملاحظاتهم وتصويباتهم على الأطروحة.

وبعد اتنهاء المناقشة التي حضر جانبا منها معاون عميد كلية الآداب للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور مثنى نعيم حمادي ذهبت اللجنة الى تقييم الاطروحة وقررت منح الطالب شهادة الدكتوراه بتقدير جيد جدا.

الملخص عربي

الملخص الانكليزي

 


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 − ستة =