الآداب تمنح شهادة الماجستير لرسالة في أصول الأسماء الثنائية

1082014z11

جرت في كلية الآداب بالجامعة العراقية، الثلاثاء 23/9/2014، مناقشة رسالة الماجستير التي تقدم بها طالب الدراسات العليا في قسم اللغة العربية (محمد معروف محمد) والموسومة بـ (أصول الأسماء الثنائية بين القدماء والمحدثين – دراسة لغوية موازنة).

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور يوسف خلف محل من كلية الآداب بالجامعة العراقية رئيسا، وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور محمد محيي سالم من كلية الآداب والاستاذ المساعد الدكتور محمد خضير مضحي من كلية العلوم الاسلامية، فضلا عن الاستاذ الدكتور دريد حسن احمد من كلية الآداب بالجامعة العراقية عضوا ومشرفا.

وابتدأت المناقشة بملخص قدمه الطالب أوضح فيه منهجه في البحث ومن ثم فصول ومباحث رسالته، مشيرا الى أن الرسالة تهدف إلى معرفة آراء القدماء والمحدثين بخصوص نشأة اللغة حيث كثر الجدال والنقاش حول الأصل الكلامي فيها، هل هو أحادي، ام ثلاثي أم غير ذلك وما فائدة النظريات التي بحثت موضوع نشأة اللغة.

وجرت في هذه الأثناء المناقشة العلنية للطالب وسجل رئيس وأعضاء لجنة المناقشة تصويباتهم وملاحظاتهم الاثرائية على الرسالة.

وبعد انتهاء المناقشة التي حضر جانبا منها معاون عميد كلية الآداب للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور مثنى نعيم حمادي ذهبت اللجنة الى تقييم الرسالة وقررت منح الطالب شهادة الماجستير بتقدير جيد جدا.

الملخص


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد السابع والعشرون

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 − 6 =