الرئيسية | نشاطات واخبار | رئيس الجامعة يفتتح مكتبة ومعرضاً للرسوم في كلية الاداب

رئيس الجامعة يفتتح مكتبة ومعرضاً للرسوم في كلية الاداب

افتتح السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي صالح حسين مكتبة كلية الاداب التي اطلق عليها اسم (مكتبة الاستاذ الدكتور فاضل السامرائي) بحضور مساعديه للشؤون الادارية والعلمية وعميد كلية الاداب الاستاذ المساعد الدكتور حسين داخل البهادلي،إضافة الى عمداء كليات الجامعة كافة.

واشاد السيد رئيس الجامعة بجهود عمادة كلية الاداب في تطوير مرافق الكلية وعلى رأسها المكتبة التي شهدت توسعاً كبيراً بعد رفدها بمئات المصادر والكتب القيمة،ما جعلها تحرز المكتبة الاولى بين نظيراتها من مكتبات الجامعة.

بدوره قدم السيد عميد كلية الاداب شرحاً وافياً عن مراحل تطوير المكتبة ورفدها بالكتب وتوسعتها بصورة تتيح لروادها الافادة منها بشكل وافي،مؤكداً حرص الكلية على توفير جميع الوسائل التي تخدم المسيرة التعليمية في الجامعة.

1452014m5

 

 

 

 

 

وجرى افتتاح المكتبة بحضور الاستاذ الدكتور فاضل السامرائي التي سميت المكتبة تيمناً به كونه يعد من ابرز رموز اللغة في العراق والعالم العربي،فيما شارك الشاعر الكبير محمد حسين آل ياسين بقصيدة له لمناسبة افتتاح المكتبة،تغنى بها في حب العراق وما يزخر به من رموز في الادب والفكر واللغة.

 وعلى الصعيد نفسه توجه السيد رئيس الجامعة يرافقه السادة المساعدون وعمداء الكليات الى افتتاح معرض لرسوم الطلبة،ضم عدداً من اللوحات الفنية التي تحاكي الواقع العراقي وماضيه العتيد.

وثمن سيادته الجهود الطيبة والمهارة الواضحة التي امتاز بها طلبة كلية الاداب في رسم لوحات لاقت اعجاب الحاضرين،مؤكداً حرص الجامعة على تنمية تلك المهارات.

من جهته اعرب السيد عميد كلية الاداب عن شكره وامتنانه للسيد رئيس الجامعة لرعايته الكريمة ودعمه المستمر للمسيرة العلمية في الجامعة.

 


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد الرابع والعشرون

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *