الرئيسية | نشاطات واخبار | قسم اللغة العربية ينظم ندوة بعنوان ( البحث العلمي :ابتكار لا تكرار )

قسم اللغة العربية ينظم ندوة بعنوان ( البحث العلمي :ابتكار لا تكرار )

برعاية عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي نظم قسم اللغة العربية يوم الثلاثاء 14/4/2015 ندوة علمية بعنوان ( البحث العلمي :ابتكار لا تكرار ) .

1

واستهلت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم للأستاذ احمد عبد الرزاق ومن ثم كلمة للدكتور جاسم محمد سلمان التدريسي في قسم اللغة العربية سلط الضوء فيها على النشاطات العلمية المتميزة لكلية الآداب وجهود عمادتها في رعاية العلم والعلماء .

وألقى رئيس قسم اللغة العربية أ.م.د. يوسف خلف محل كلمة في هذه المناسبة أشار فيها إلى أهمية انعقاد هذه الندوة كونها تعالج مسألة مهمة تخص رصانة البحوث العلمية

2

بعد ذلك أسندت إلى الأستاذة الدكتورة إيمان كمال مصطفى رئاسة الجلسة الأولى ودعت فيها السادة أ.د. طارق عبد عون الجنابي التدريسي في كلية التربية الجامعة المستنصرية لإلقاء ورقته التي كانت بعنوان ( أفكار في البحث العلمي ) ، ثم ألقى أ.م.د. يوسف خلف محل ورقته الموسومة بـ ( الإلماع إلى الإبداع ) .

            جرت بعد ذلك فعاليات الجلسة الثانية وتولى مهام رئاستها أ.د. دريد حسن احمد وألقى فيها الأستاذ الدكتور منذر محمد جاسم ورقته الموسومة بـ (مفهوم الابتكار ومساوئ التكرار ) فيما تقدم الأستاذ الدكتور جبير صالح حمادي بورقته المعنونة بـ ( الإبداع والأصالة بين عمق الرؤيا وسذاجة الروح نظرية الأدب المهموس أنموذجاً ) .

3

واختتمت الندوة بتوزيع الشهادات التقديرية على السادة المشاركين .

 

 

يوسف إبراهيم

م. وحدة الإعلام


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد الثالث والعشرون

كلمة العدد الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على ابي القاسم صلى الله عليه وسلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *