الرئيسية | نشاطات واخبار | كلية الآداب في اللجنة العليا لإعادة النظر بمناهج التاريخ

كلية الآداب في اللجنة العليا لإعادة النظر بمناهج التاريخ

1082014z11

شارك عميد كلية الآداب بالجامعة العراقية الأستاذ المساعد الدكتور حسين داخل البهادلي في اجتماعات اللجنة العليا المشكلة من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي لإعادة النظر بمناهج التاريخ الذي عقد في رحاب الجامعة المستنصرية برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح الاسدي وحضور أعضاء اللجان المنبثقة عن اللجنة العليا .

وبين العميد أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا لاجتماعات سابقة عقدتها اللجنة العليا للجان المنبثقة والتي تضم أساتذة متخصصين في حقول التاريخ المتعددة (القديم ، الإسلامي ، الحديث والمعاصر) ويأتي أيضا بعد انعقاد الندوة الدولية الخاصة بالتاريخ والتي عقدت في بغداد في شهر مارس من العام الحالي .

وبين العميد أن الغاية من عقد هذا الاجتماع هو لإجراء مسح للمراجع المساعدة المعتمدة في تدريس مادة التاريخ في الجامعات العراقية لبيان مدى تطابق مفرداتها مع رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أن تكون مناهج التاريخ معززة لمفاهيم التعايش السلمي والإخاء والمحبة بين أبناء البلد الواحد وتأكيد المواطنة والإيثار ونبذ قيم الكراهية والتطرف والانغلاق الفكري .

وأشار العميد إلى أن الاجتماع خرج بتوصيات مهمة في هذا المجال ، وستستمر اللجان التخصصية في عقد اجتماعات دورية لحين استكمال عملها ومن ثم رفع توصياتها النهائية إلى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي .


شاهد أيضاً

مجلة مداد الاداب العدد الرابع والعشرون

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *